English
menu close menu

تعادل للمرخية والاهلي يحفظ حظوظهما في التأهل

سقط فريقا المرخية والاهلي في فخ التعادل السلبي بمباراتهما التي جرت على ملعب سعود بن عبدالرحمن في نادي الوكرة بالجولة الرابعة من كأس QSL لحساب المجموعة الثانية التي تضم فرق الريان وام صلال والسد والعربي, ورفع المرخية رصيده الى خمس نقاط وهو نفس رصيد الاهلي مع افضلية  للاول بفارق الاهداف.

وأبقى الفريقان على حظوظهما في التأهل الى الدور نصف النهائي من خلال البطاقة الثانية بعد ان ضمن الريان صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة عقب فوزه على ام صلال في نفس الجولة.

ولم تشهد المباراة الكثير من المبادرات الهجومية, حيث انحصر اللعب في وسط الملعب بالكثير من اوقات المباراة وهو ما جعل المباراة تخرج بنتيجة التعادل السلبي.

غياب الفرص والمحاولات للفريقين

لم تكن الفرص الهجومية كثيرة في المباراة التي انحصر فيها اللعب في الكثير من الاوقات بالوسط مع وجود العديد من الاخطاء في التمرير, ورغم محاولات كل مدرب لتدعيم خط هجومه باشراك بعض العناصر مثل عبدالقادر الياس في المرخية وكريستيان نازاريت الا ان جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح, وظهر كل فريق وكأنه راض بنتيجة التعادل السلبي الذي ابقى على حظوظ الفريقين في خطف بطاقة التأهل الثانية الى الدور نصف النهائي من البطولة.

وبهذه النتيجة تأجل الحسم الى الجولة القادمة والاخيرة في الدور الاول, التي من خلالها سوف يتم تحديد هوية الفريق الثاني الذي سيرافق الريان الى الدور نصف النهائي بعد ان حسم الرهيب الصدارة بالعلامة الكاملة ومن اربعة انتصارات.

تطبيق تقنية الفيديو لأول مرة

شهدت مباراة المرخية والاهلي تطبيق تقنية الفيديو وذلك للمرة الاولى في الموسم الحالي بالمسابقات المحلية القطرية, وتأتي هذه التجربة تمهيدا لتطبيقها في دوري نجوم QNB مستقبلا, وكانت الفترة الماضية قد شهدت العديد من التجارب لتقنية الفيديو، حيث اكدت لجنة الحكام في الاتحاد القطري على تطبيقها مستقبلا للتخفيف من حجم الاخطاء التحكيمية.

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - الاهلي

المناسبة: الجولة الرابعة – كأس QSL

الملعب: سعود بن عبدالرحمن

النتيجة: التعادل السلبي

الحكام: خميس الكواري وطالب سالم وماجد الشمري ومشاري الشمري